الخميس ١٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  25 نيسان 2024  


العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية تقيمان مؤتمرهما السنوي الخاص بشهر المحرم الحرام.

2020/08/16 المشاهدات : 1009
img

عقدت الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية العباسية مؤتمرها التشاوري مع أصحاب الأطراف والهيأت الحسينية لمناقشة آلية إقامة الشعائر العاشورائية ضمن الضوابط والشروط الصحية.

وذكر حسن رشيد العبايجي نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة لقناة كربلاء الفضائية أن" العتبتين المقدستين تقيمان هذا المؤتمر سنويا مع رؤساء وممثلي مواكب الأطراف والهيأت الحسينية في كربلاء لغرض تنسيق عملية تنظيم مسير مواكب العزاء والتوقيتات الزمنية لها".
وأشار إلى أن" هذا العام يختلف عن بقية الأعوام بسبب جائحة كورونا وهناك تعاون بين المواكب الحسينية والعتبتين لتنفيذ توجيهات المرجعية الدينية العليا الداعية لإحياء الشعائر الحسينية وفق التعليمات الصحية والحفاظ على حياة الزائرين من خطر الإصابة بالفيروس".
من جهته بين هاشم الموسوي معاون رئيس قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العراق والعالم الإسلامي أن" المواكب الحسينية أكدت على أهمية الالتزام بالتدابير الوقائية من أجل منع انتقال الفيروس بين المعزين كما تم الاتفاق على تقسيم نزول المواكب الحسينية تباعا وبشكل منظم بين يوم وآخر وقسمت المواكب إلى مجموعتين يبدأ نزولها من اليوم الثاني من المحرم حسب الجدول الذي سيصدر من قسم الشعائر والمواكب الحسينية ".
تحرير/ انمار الفضلي.
المراسل/ حسين الجنابي.



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

20 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

19 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

20 img