السبت ١٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  27 نيسان 2024  


باقة برامج عاشورائية متنوعة تنتجها مجموعة قنوات كربلاء الفضائية تخدم شريحة الأطفال والناشئة في إيران.

2020/08/17 المشاهدات : 1572
img

ضمن البرامج العديدة والمتنوعة التي ينتجها مكتب إيران التابع لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية عمل المكتب مؤخرا على إنتاج برنامج عاشورائي بعنوان(الوصية) والذي يستهدف شريحة الأطفال والناشئة من أجل ترسيخ قيم المدرسة الحسينية لبناة المستقبل بشكل صحيح وبما يناسب تفكيرهم وكل بحسب مرحلته العمرية .

وذكر أحمد الصميري مسؤول وحدة الإعداد في مكتب إيران لقناة كربلاء الفضائية أن"كتابة البرامج والهدف منها مسألة مهمة جدا كونها تعتمد على خطط طويلة الأمد للمؤسسة الإعلامية ".
وأشار إلى أن"قناة كربلاء الفضائية التي أعدت مجموعة من البرامج العاشورائية تستهدف من خلالها العديد من شرائح المجتمع حيث سعى مكتب إيران إلى إنتاج برامج خاصة لشهر المحرم الحرام ومنها برنامج (الوصية) الذي يتمحور حول الثقافة العاشورائية وكيفية تقديمها لجيل الأطفال والناشئة بما يتناسب وأعمارهم".
من جهته بين محمد حسن مقدم ومشارك في برنامج الوصية أن"معركة الطف هي مدرسة عاشورائية وفيها الكثير من الدروس والعبر وقد قمنا في برنامج (الوصية)بتقديم بعض المشاهد التمثيلية وفقرات أخرى لما لفكر النهضة الحسينية من تأثير تربوي يغني رصيد فئة الأطفال والناشئة المعرفي والثقافي الذي يحملونه في حياتهم وممارساتهم اليومية" .
تحرير: رجاء حميد / إيران .
المراسل: احمد الجواهري / ايران.



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

41 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

37 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

33 img