الثلاثاء ١٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  23 نيسان 2024  


معهد الأمل لضعاف السمع في مدينة النجف الأشرف الأول من نوعه في العراق

2017/01/16 المشاهدات : 2556
img

استحدث معهد الأمل لضعاف السمع في محافظة النجف الأشرف التابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية برامج خاصة لتطوير مهارات هذه الشريحة المهمة من المجتمع وتأهيلها لتنخرط بشتى مجالات العمل والاستفادة منها في بناء مستقبل البلاد من خلال طاقاتها المخزونة.

وقالت مديرة معهد الأمل لضعاف السمع رباب الموسوي لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني إنه "بعد تطور العلم في مجال استخدام التقنيات الحديثة لضعاف السمع بطريقة زراعة القوقعة (أذن إلكترونية) التي تفضل أن تكون الزراعة بعمر مبكر لنجاحها بشكل كبير ولاستفادة الطالب منها خلال الدراسة الأولية".
فيما أشار الباحث الاجتماعي محمد العبيدي أن "المعهد يقدم برامجه التربوية والتعليمية للطلاب ضعاف السمع وزارعي القوقعة عن طريق البرامج اللفظية والنطقية المعتمدة عالميا والتي تفيد الطالب في التفاعل والتعلم داخل الصف الدراسي".
يذكر أن معهد الأمل في مدينة النجف الأشرف يعد الأول من نوعه في العراق، والثالث في الوطن العربي بعد (مصر والاردن) ويعد المعهد الآن مؤسسة حكومية تابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية هذا ما جعله بالمركز الثالث في الوطن العربي لكون هناك عدة معاهد مماثلة، إلا أن عائديتها لجهات أهلية في الوطن العربي.
أنمار الفضلي/ كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

العتبة العباسية المقدسة تعقد ندوة خاصة للاحتفاء بالذكرى الثانية عشرة لتأسيس مجلة العميد العلمية المحكمة.

2024/04/23

42 img

المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ الكربلائي يتفقد سير الأعمال في مشروع مجمع الديار الطيبة السكني ال ...

2024/04/21

91 img

بمشاركة خبراء دوليين دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة تفتتح دورة فريدة في أصول التحكيم القرآني للر ...

2024/04/21

36 img