الخميس ١٧ رمضان المبارك ١٤٤٥هـ  |  28 آذار 2024  


موجة هي الأشد برودة.. روسيا تسجل أدنى درجات حرارة منذ (50) عاما .

2021/02/22 المشاهدات : 844
img

سجلت المدن الروسية انخفاضا شديدا في درجات الحرارة بعد أن اجتاحتها موجة برد شديدة لم تشهدها منذ (50) عاما، عندما سجلت رقما قياسيا هذه العام بمعدل تساقط الثلوج بمقدار (9) ملم في اليوم الواحد .

وذكر مواطنون روسيون لقناة كربلاء الفضائية أن" الموجة الحالية تسمى بـــ"إعصار البلقان"، ووصلت فيها درجات الحرارة إلى (-30) تحت الصفر، وشهدت تساقطا غزيرا للثلوج ما يعادل 9 ملم في يوم واحد، وهو ما يمثل (25%) من معدل الهطول الشهري والمقدرة بـ (36) ملم.
ووصلت الزيادة في تساقط الثلوج بموسكو خلال أيام من (25) إلى (35) سنتيمتراً.
وأشارو أنه" انعكس الانخفاض في درجات الحرارة سلبا على الوضع بشكل عام، حيث تم إغلاق العديد من الشوارع التي غمرتها الثلوج، ووصلت الازدحامات إلى مستويات قياسية، فضلا عن وقوع الكثير من الحوادث المرورية، كما تم تأجيل وإلغاء أكثر من (50) رحلة في مطارات روسيا بحسب ما أعلنت عنه وزارة النقل".
وأضافوا أن" سلطات العاصمة موسكو تحتاج إلى (5) أيام على الأقل لإزالة الثلوج من المدينة، والتي استخدمت كافة إمكانياتها البشرية والتقنية من أجل تنظيف طرق المارة والسيارات".
يشار إلى أن هذا الطقس لم يمنع السكان من مزاولة نشاطاتهم اليومية والخروج إلى أعمالهم، كما تحول المشهد إلى كرنفال، فالبعض يلتقط صورا تذكارية، وآخرون يصنعون كرات ثلجية وأشكالا فنية، فيما تهافت الأطفال إلى الشوارع والأحياء لممارسة هواية التزلج.
التحرير: كرار الوزني.
المراسل : فؤاد الموسوي.



ألمزيد من الاخبار

بتواجد ممثلي ٢٦ دولة ..العتبة الحسينية تشارك في معرض طهران الدولي للقرآن الكريم بدورته الـ٣١

2024/03/28

7 img

العتبة الحسينية المقدسة تقيم عددا من الختمات القرآنية المرتلة في شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

15 img

أهالي كربلاء المقدسة بالتعاون مع العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية يقيمون المهرجان السنوي الثالث.

2024/03/28

14 img