الأربعاء ١٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  24 نيسان 2024  


الجهاز المركزي للإحصاء: حوادث المرور في العراق تودي بحياة ألفين ومئتين وأربعة وأربعين شخصا وتتسبب بإصابة تسعة آلاف ومئتين.

2017/01/16 المشاهدات : 2325
img

تدني مستوى الوعي المروري لدى السائقين وعدم خضوع أغلب المركبات لشروط المتانة والأمان يؤدي إلى ارتفاع مستوى الحوادث المرورية في العراق بنسبة كبيرة، وهو ما يرفع من معدل الوفيات والإصابات بين السائقين.

وتشير مصادر رسمية إلى أن معدل الوفيات جرّاء الحوادث المرورية في العراق ارتفع في السنوات الأخيرة، فيما تسعى تلك الجهات إلى تقليلها حفاظا على الأرواح والممتلكات.
وذكر مدير إعلام وزارة التخطيط عبد الزهرة الهنداوي، أن إحصائية عدد الحوادث المرورية لعام ألفين وخمسة عشر بلغ ثمانية آلاف وثمانمئة وأربعة وثلاثين حادثا وفق الجهاز المركزي للإحصاء، شكلت حوادث الاصطدام حوالي 48 بالمئة منها، فيما شكلت حوادث الدهس حوالي 38 بالمئة، أما حوادث الانقلاب فبلغت 11بالمئة، ويضيف الهنداوي أن أعداد الوفيات جراء تلك الحوادث وصلت إلى ألفين ومئتين وأربعة وأربعين شخصا بينما بلغت أعداد المصابين تسعة آلاف ومئتي شخص أغلبهم إصاباتهم بليغة.
مشيرا إلى أن سبعين بالمئة من تلك الحوادث كانت بسبب السائقين، وإحدى عشرة بالمئة بسبب الطرقات، وثمانية عشر بالمئة بسبب المركبات.
وبينما تتنوع أسباب تلك الحوادث وتتباين أعدادها يؤكد المواطنون أن أغلب أسباب الحوادث في العراق هي نتيجة التخسفات والتكسرات التي تشوه الطرقات وعدم صيانتها وإهمالها لفترات طويلة من قبل الجهات المختصة إلى جانب عدم انتشار العلامات المرورية على أغلب تلك الطرقات.
حيدر الجنابي / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

العتبة العباسية المقدسة تعقد ندوة خاصة للاحتفاء بالذكرى الثانية عشرة لتأسيس مجلة العميد العلمية المحكمة.

2024/04/23

60 img

المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ الكربلائي يتفقد سير الأعمال في مشروع مجمع الديار الطيبة السكني ال ...

2024/04/21

99 img

بمشاركة خبراء دوليين دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة تفتتح دورة فريدة في أصول التحكيم القرآني للر ...

2024/04/21

43 img