الخميس ١٧ رمضان المبارك ١٤٤٥هـ  |  28 آذار 2024  


وفد العتبة الحسينية يلتقي رئيس ديوان الوقف السني وعددا من الشخصيات الدينية.

2021/02/28 المشاهدات : 838
img

زار وفد دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة مقر رئاسة ديوان الوقف السني في العاصمة بغداد واللقاء برئيس الديوان وعدد من النخب والكوادر المتقدمة ضمن جهوده المتواصلة لانطلاق فعاليات اليوم العالمي للقرآن الكريم.

وقال رئيس الوفد مدير دار القرآن الكريم الشيخ حسن المنصوري "تأتي هذه الزيارة ضمن حملة اليوم العالمي للقرآن للكريم الذي سيقام في الـ٢٧ من شهر رجب الأصب تزامناً مع مناسبة المبعث النبوي الشريف، حيث شملت الزيارة جامع أم القرى في العاصمة بغداد، واللقاء برئيس ديوان الوقف السني الدكتور سعد كمبش الذي استمع إلى مجمل أهداف الحملة والرؤى التي تنطلق عبرها وأبرز الاستعدادات الجارية لتنظيمها هذا العام".
من جانبه أكد كمبش "استعداد رئاسة الديوان لتوجيه المراكز القرآنية والمعاهد الدينية كافة للمشاركة في إحياء وتعظيم القرآن الكريم ضمن فعاليات الحملة مبدياً امتنانه لهذه الزيارة من قبل وفد العتبة الحسينية المقدسة" مبيّناً "حرص الديوان على نبذ الطائفية والعمل على تجسيد الوحدة الوطنية عملا بتعاليم كتاب الله تعالى".
كما شملت الزيارة اللقاء برئيس مجلس علماء الرباط المحمدي السيد عبد القادر الآلوسي وبحضور معاون المجلس الدكتور محمد النوري الذي شكر العتبة الحسينية على مواقفها المشرّفة والداعمة للاعتدال وسلامة الوطن مشيداً بأهمية اعتصام المسلمين بالقرآن الكريم، والقيام بدورهم لتبليغ رسالته في اليوم العالمي للقرآن الكريم.
هذا وتتواصل التحضيرات مع مختلف المراكز والمؤسسات والشخصيات القرآنية داخل العراق وخارجه؛ للمشاركة بحملة اليوم العالمي للقرآن الكريم التي بادرت بإطلاقها دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة للعام الثاني على التوالي.
تحرير : محمد علي الشيباني.



ألمزيد من الاخبار

مدينة سيد الأوصياء للزائرين تستقبل أكثر من عشرة آلاف زائر يوميا خلال شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

4 img

بتواجد ممثلي ٢٦ دولة ..العتبة الحسينية تشارك في معرض طهران الدولي للقرآن الكريم بدورته الـ٣١

2024/03/28

12 img

العتبة الحسينية المقدسة تقيم عددا من الختمات القرآنية المرتلة في شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

15 img