السبت ١٣ ذو الحجة ١٤٤٢هـ  |  24 تموز 2021  


رابطة العشق الحسيني تنظم عرضا تمثيليا بذكرى استشهاد الإمام الكاظم عليه السلام في ديالى.

2021/03/10 المشاهدات : 305
img

أقامت رابطة العشق الحسيني بالتعاون مع ممثلية قسم الشعائر و المواكب الحسينية في محافظة ديالى عرضا تمثيليا تحت عنوان (راهب بني هاشم) لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر عليه السلام.

وقال الخطيب الحسيني الشيخ علي البغدادي لقناة كربلاء الفضائية إننا" تنقلنا في عدة محافظات لنقل مظلومية الإمام الكاظم عليه السلام و آخرها في محافظة ديالى لكونها تحتوي على عدة أطياف إسلامية، لنقوم بعرض تمثيلي يجسد سيرة حياة الإمام السابع عليه السلام منذ ولادته و علمه و نبوغه و من ثم إلى الظلم و الجور الذي تعرض له، و قد لاقت استحسان الجماهير الغفيرة المتواجدة أثناء العرض".
و أضاف البغدادي أن " الإمام الكاظم عليه السلام قال لهارون (يا هارون لا ينقضي عني يوم و أنا في الطامورة الظلماء، إلا و ينقضي مثله يوم و أنت في الرخاء، ثم بعد ذلك ينقضي يومك و يومي و نحتكم عند الحكم العدل)، لذلك سيبقى الإمام عليه السلام حيا في نفوسنا و أفكارنا لنقتدي به".
فيما بين الحاج علي أحمد أحد مسؤولي ممثلية المواكب الحسينية في ديالى " أقمنا هذا العمل التمثيلي بالتعاون مع عدد من المواكب الحسينية لأول مره في محافظتنا، و بفضل الله تعالى كان العمل متميزا و متكاملا لسيرة حياة الإمام الكاظم عليه السلام وصولا إلى سجنه و استشهاده في ظلم المطامير".
تحرير : أمـــير عـــرب.
المراسل : نــوار البياتي ـ ديالى.



ألمزيد من الاخبار

مؤسسة العين فرع كركوك توزع كسوة العيد على الأيتام والعوائل المتعففة.

2021/07/21

27 img

كلية الشرطة الدورة (67) تردد قسم التخرج داخل العتبة الحسينية المقدسة.

2021/07/19

32 img

نقابة الصحفيين فرع كربلاء تقيم ورشة تثقيفية حول قانون الانتخابات الجديد.

2021/07/19

33 img