الجمعة ١٨ رمضان المبارك ١٤٤٥هـ  |  29 آذار 2024  


بمشاركة أكثر من ٢٠٠ طالب وطالبة .. العتبة الحسينية ترعى فعاليات قرآنية في بوركينافاسو.

2021/04/04 المشاهدات : 1351
img

نظّم مركز التبليغ القرآني الدولي التابع للعتبة الحسينية المقدسة وعبر فرعيه في دولة "بوركينافاسو" عدة نشاطات وبرامج قرآنية متنوعة بمشاركة أكثر من ٢٠٠ طالب وطالبة.

وقال مسؤول مركز التبليغ القرآني الدولي الأستاذ منتظر المنصوري "يتواصل النشاط القرآني للمركز في دول الغرب الأفريقي وتحديداً في دولة (بوركينافاسو) عبر إقامة العديد من الأنشطة والبرامج القرآنية المتنوعة في الفرعين التابعين للعتبة الحسينية المقدسة: الأول في العاصمة (واغادوغو) والآخر في مدينة (بوبوديولاسو) التي تبعد عن العاصمة ما يقرب من ٣٨٠كم، حيث شهدت مشاركة فئات متعددة بلغت أكثر من ٢٠٠ مشارك من كلا الجنسين".
وأضاف المنصوري "تنوعت الأنشطة القرآنية في العاصمة بين عدة دورات في حفظ القرآن الكريم وأحكام التلاوة اختص بعضها بالرجال وأخرى للنساء فضلاً عن مشاركة العشرات من الطلبة والطالبات للأعمار بين (٦-١٧) سنة".
وتابع "كما شهد الفرع الثاني للدار في (بوركينافاسو) تنظيم دورات في حفظ القرآن الكريم مع أحكام التلاوة خاصة بطلبة الصفين الخامس والسادس الإعدادي بالإضافة إلى طلبة المرحلة الابتدائية، فيما لم يقتصر النشاط القرآني في جانب الدورات التعليمية بل أقيمت جلسة قرآنية تمحورت حول بيان مكانة أهل البيت (عليهم السلام) في القرآن الكريم بحضور عدد من أهالي المدينة".
يذكر أن فرعي دولة "بوركينافاسو" يمثّلان جزءاً من المشروع القرآني الذي نجحت بإطلاقه العتبة الحسينية المقدسة في غرب القارة الأفريقية والذي يشمل دولتي "مالي" و"أوغندا" بعد أن افتتحت -ومنذ سنين- عدداً من الفروع هناك لتواصل نشاطاتها برعاية العتبة الحسينية المقدسة.
تحرير-حيدر رحيم.



ألمزيد من الاخبار

مدينة سيد الأوصياء للزائرين تستقبل أكثر من عشرة آلاف زائر يوميا خلال شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

20 img

بتواجد ممثلي ٢٦ دولة ..العتبة الحسينية تشارك في معرض طهران الدولي للقرآن الكريم بدورته الـ٣١

2024/03/28

21 img

العتبة الحسينية المقدسة تقيم عددا من الختمات القرآنية المرتلة في شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

24 img