الجمعة ١٨ رمضان المبارك ١٤٤٥هـ  |  29 آذار 2024  


مجموعة قنوات كربلاء الفضائية توقع توأمة مع المدرسة العربية للسينما والتلفزيون.

2021/04/18 المشاهدات : 896
img

وقعت مجموعة قنوات كربلاء الفضائية مذكرة تعاون مع المدرسة العربية للسينما والمسرح المصرية، وبموجب المذكرة ستتم إقامة دورات في مختلف الفنون الإعلامية والسينمائية عبر الفضاء الإلكتروني.

وذكر المشرف العام على مجموعة قنوات كربلاء الفضائية المهندس حيدر نوري جلوخان أن" التوقيع مع المدرسة العربية للسينما والمسرح بحد ذاته خطوة فريدة من نوعها، لأن الدورات التي ستترتب بعد هذا التوقيع ستكون دورات تخص الفنون الإعلامية والسينمائية وعبر الفضاء الإلكتروني".
وأضاف جلوخان أن" الشهادة التي سوف تمنح للمشاركين، هي شهادات مصادق عليها من قبل وزارة الثقافة المصرية ووزارة الثقافة العراقية، بعد أخذ الموافقات الرسمية عن طريق المؤسسة العامة للسينما والمسرح لتكون معتمدة من العراق ".
وأشار المشرف العام على مجموعة قنوات كربلاء الفضائية أن" الدراسة في هذه المدرسة تتكون من خمسة فصول، وكل فصل يحتوي على محاضرات في الصوت والإخراج والمونتاج والسيناريو والتصوير، وبعد نهاية هذه الاختبارات سيقدم المتدرب على تقديم مشروع التخرج الخاص به".
وأوضح جلوخان أن" المدرسة العربية للسينما والتلفزيون يمتد عمرها إلى أكثر من (30) عاما، إذ خرجت عددا كبيرا من الكوادر الإعلامية التي تعمل في الوقت الحاضر، مشيرا إلى قرب إطلاق استمارة المشاركة للراغبين بالانخراط في الدورات".
عماد الدهش : كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

مدينة سيد الأوصياء للزائرين تستقبل أكثر من عشرة آلاف زائر يوميا خلال شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

19 img

بتواجد ممثلي ٢٦ دولة ..العتبة الحسينية تشارك في معرض طهران الدولي للقرآن الكريم بدورته الـ٣١

2024/03/28

20 img

العتبة الحسينية المقدسة تقيم عددا من الختمات القرآنية المرتلة في شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

24 img