الجمعة ١٨ رمضان المبارك ١٤٤٥هـ  |  29 آذار 2024  


النجف الأشرف: تنصيب منظومات الغاز السائل للسيارات يشهد إقبالا من قبل المواطنين.

2021/06/09 المشاهدات : 1374
img

أعلنت الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز فرع النجف الأشرف عن اقبال المواطنين على تنصيب منظومات الغاز السائل للسيارات، كونها تقلل من حجم المصروفات المالية على السائقين مقارنة بالبنزين.

وقال أحمد تركي مدير غاز النجف لقناة كربلاء إن" هذه المنظومة تمتاز بمواصفات عديدة كونها صديقة للبيئة وتتوافر فيها كل شروط السلامة إضافة إلا أنها لا تحمّل السائقين تكاليف مالية كبيرة، علما أن سعر اللتر الواحد من الغاز السائل يصل إلى(200) دينار فضلا عن أنه يمتاز بكفائة عالية ونسبة الأوكتان فيه تفوق البنزين المحسن المتواجد في المحاطات" وأضاف تركي أن "ورشة إضافة منظومات الغاز للسيارات مستعدة لتقديم كافة الخدمات للمواطنين، من الصيانة وغيرها في حال حدوث أي خلل فيها، كون وجود كوادر متخصصة تم تدريبها خارج العراق للتعامل مع تلك المنظومات على أعلى مستوى.
وأردف أن هذا المشروع الوطني تبنته رئاسة الوزراء بالتنسيق مع وزارة النفط شركة تعبة الغاز وكان بداية الإنطلاق في العام 2016 لكنه لم يلقى رواجا كبيرا بسبب تخوف المواطنين.
ومن جهته أعلنت الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز عن دخول 800 سيارة إلى ورشها شهريا، لغرض التحوير وإضافة منظومة الغاز إليها، إضافة إلى أنها ستفتتح 10 منافذ جديدة لتعبئة غاز السيارات في خمس محافظات عراقية.
تحرير: أمير محمد المراسل: محمد الشريفي



ألمزيد من الاخبار

مدينة سيد الأوصياء للزائرين تستقبل أكثر من عشرة آلاف زائر يوميا خلال شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

20 img

بتواجد ممثلي ٢٦ دولة ..العتبة الحسينية تشارك في معرض طهران الدولي للقرآن الكريم بدورته الـ٣١

2024/03/28

22 img

العتبة الحسينية المقدسة تقيم عددا من الختمات القرآنية المرتلة في شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

27 img