السبت ١١ شوال ١٤٤٥هـ  |  20 نيسان 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تقيم سلسلة ندوات قرآنية في علوم القرآن الكريم.

2021/06/14 المشاهدات : 967
img

أقامت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة ندوة قرآنية في محافظة واسط بعنوان (منهاج الإمام الصادق القرآني) بالتعاون مع اتحاد الروابط والتجمعات القرآنية في العراق، ومن المقرر أن تقام في مختلف المحافظات.

وقال معاون رئيس قسم دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور السيد مرتضى جمال الدين "بمناسبة شهادة الإمام الصادق (عليه السلام) عُقدت ندوة تحت عنوان (منهاج الإمام الصادق القرآني) وذلك بدعوة من رابطة القرآنيين في محافظة واسط".
واضاف جمال الدين "بعد الدورة القرآنية سيختبر المشارك ثلاثة اختبارات حضورية، وبعدها يتم تخرجه بشكل رسمي ونحن حريصون على أن يكون الجناح العلمي يوازي الجناح الإقرائي في كل المؤسسات القرآنية".
من جانبه قال رئيس اتحاد الروابط والتجمعات القرآنية في العراق الحاج صالح خلف وادي: "هذه الندوة من نتاجات الاجتماع الذي عقد في آذار الماضي في دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة، الذي كان من مقرراته إقامة ندوات ودورات قرآنية في علوم القرآن الكريم للكوادر التعليمية في الاتحادات والروابط والمؤسسات القرآنية تشرف عليها دار القرآن الكريم".
وأوضح وادي "كانت ندوة اليوم مثمرة جدا وقد لاقت ترحاب الحاضرين الذين أبدوا استعدادهم لمتابعة الحضور في جميع الندوات، ونحن نطمح بأن يكون القرآني مهتمًا بجميع العلوم القرآنية ليكون مشروعا متكاملا لتدريس الآخرين".
المراسل : محمد علي الشيباني تحرير .
كرار الشمري



ألمزيد من الاخبار

في كندا إقامة معرض لدعم القضية الفلسطينية

2024/04/18

26 img

الشركة العامة لتجارة الحبوب تبدأ بتسويق محصول الحنطة في ذي قار.

2024/04/18

25 img

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

48 img