السبت ٢٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  4 أيار 2024  


أكثر من (40) عملية زراعة نخاع ذاتية أجرى مستشفى المجتبى لأمراض الدم وزراعة نخاع العظم.

2023/09/23 المشاهدات : 284
img

أجري مستشفى الإمام المجتبى (عليه السلام) لأمراض الدم وزراعة نخاع العظم التابع للعتبة الحسينية المقدسة أكثر من أربعين عملية زراعة لنخاع العظم، فيما يجري حاليا العمل للانتقال إلى عمليات الزراعة من الغير عبر المتبرعين للمرضى وذلك بعد توفير المزيد من المستلزمات والطواقم الطبية.

وقال الدكتور حيدر شهد اخصائي أمراض الدم السريري لقناة كربلاء الفضائية "أجرينا منذ انطلاق القسم ولغاية الآن أكثر من (40) عملية زراعة لنخاع عظم ذاتية أي أخذ النخاع من المريض نفسه، وتمت بعدها إعادة زراعته، وحققنا فيها نسبة نجاح ممتازة".
وأضاف أن "عملياتنا نالت ثقة وزارة الصحة، ونستقبل حاليا مرضى الاخلاء الطبي المرسلين من الوزارة، ونقدم لهم الخدمات الطبية بمبالغ أقل مما كان ينفق عليهم خارج العراق".
وتابع "نعمل حاليا على الانتقال إلى زراعة نخاع العظم من الغير أي من متبرع آخر للمريض، بعد توفير المزيد من الأمور، حيث إن هذه العمليات أكثر تعقيدا وصعوبة، وتحتاج إمكانيات أكثر.
" يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تطلق عدة مبادرات فيما يخص إجراء العمليات الجراحية الكبرى وفوق الكبرى وتقديم الخدمات الطبية والصحية والاستشارات لجميع العراقيين (بالمجان) وفي أكثر من مناسبة وذلك عبر مؤسساتها الصحية والطبية.
ليث الخفاجي : كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

39 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

37 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

35 img