الاثنين ٢٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  29 نيسان 2024  


معهد الكفيل للنطق والتأهيل المدرسي يعمل على تأهيل 36 طفلا مما يعانون من ضعف النطق والكلام.

2023/10/11 المشاهدات : 267
img

يعمل معهد الكفيل للنطق والتأهيل المدرسي التابع للعتبة العباسية المقدسة على تأهيل 36 طفلا مما يعانون من ضعف النطق والكلام، المعهد يسعى إلى تطوير مهارات الأطفال قبل بلوغهم السن القانوني ودخول المدرسة الابتدائية عبر دروس نفسية وتعليمية تقدمها طواقم مختصة.

وقال الدكتور يعمر رحيم المشرف على معهد الكفيل للنطق والتأهيل المدرسي لقناة كربلاء الفضائية: "هذا المعهد يستقبل الأطفال من لديهم ضعف في النطق والكلام، ولفئات عمرية مختلفة من 3 إلى 6 سنوات، موزعين على صفوف متفرقة ما يعطي للمدربات وقتا كافيا للتعامل مع السلوكيات والحالات الصعبة من المستفيدين.
" وأضاف رحيم "يعتمد المعهد برنامج التدخل المبكر لهذه الفئة العمرية ما قبل المرحلة الأكاديمية، ويضم مهارات متنوعة منها العددية واللغوية والإصغاء والبدينة والفنية فضلا عن الخبرة الاجتماعية والعاطفية، داخل صفوف خاصة ومن قبل طواقم متخصصة في علم النفس واضطرابات النطق والكلام.
" مشيرا إلى إن "بعض الحالات الصعبة يوفر لهم المعهد جلسات منفردة يحظى بها المستفيد طول الأسبوع، كما يحصل الطفل على فترات كافية من اللعب والدروس الترفيهية كعامل جذب ليتردد إلى الدوام يوميا.
" تحرير : ليث الخفاجي .
كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

السفير الفرنسي باتريك دوريل في كربلاء المقدسة.

2024/04/29

10 img

اب لطفلين ويعمل في مهنة شاقة ويعاني من عوق ولادي… ممثل المرجعية العليا يوجه بتركيب طرف اصطناعي لشاب من ديالى ع ...

2024/04/29

17 img

ممثلاً عن العتبة الحسينية المقدسة مدير مركز بَيِّنة للأمن الفكري والثقافي يشارك في مؤتمر كلية الامام الكاظم (ع ...

2024/04/29

14 img