الاثنين ٢٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  29 نيسان 2024  


متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات في العتبة العباسية يختتم فعاليات مؤتمر متحف الكفيل الدولي الرابع.

2023/11/26 المشاهدات : 268
img

اختتم قسم متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات التابع للعتبة العباسية المقدسة فعاليات مؤتمر متحف الكفيل الدولي بنسخته الرابعة، بمشاركة ثلاثين باحثا من داخل العراق وخارجه.

وقال رئيس قسم متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات الأستاذ صادق لازم الزيدي " المؤتمر استمر لمدة يومين بواقع خمس جلسات بحثية صباحية ومسائية، بمشاركة ثلاثين باحثا من داخل العراق وخارجه إضافة إلى شخصيات علمية وأكاديمية إلى جانب مختصين بالشأن المتحفي".
وأضاف الزيدي أن" عشرين ورقة بحثية تمت مناقشتها تناولت دور المتاحف في حفظ الإرث الحضاري، وتصميمها وتعزيز الثقافة المحلية والافتراضية في مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى دور الإعلام المتحفي في تعزيز الهوية الثقافية، فضلا عن محاور أخرى تختص بالصيانة ودورها في حفظ مقتنيات المتحف، والرسالة التعليمية للمتاحف ودورها في تأصيل الهوية الثقافية".
وأكد رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر متحف الكفيل الدولي الرابع الدكتور إبراهيم سرحان الشمري أن" المؤتمر خرج بسبع توصيات أبرزها ضرورة مواكبة التطورات العالمية المتعلقة بشؤون المتاحف، ومد جسور التعاون مع كل الجامعات والهيئات والمتاحف الوطنية والعربية والعالمية، للاستفادة من خبراتها".
محمد العطار.
كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

السفير الفرنسي باتريك دوريل في كربلاء المقدسة.

2024/04/29

10 img

اب لطفلين ويعمل في مهنة شاقة ويعاني من عوق ولادي… ممثل المرجعية العليا يوجه بتركيب طرف اصطناعي لشاب من ديالى ع ...

2024/04/29

17 img

ممثلاً عن العتبة الحسينية المقدسة مدير مركز بَيِّنة للأمن الفكري والثقافي يشارك في مؤتمر كلية الامام الكاظم (ع ...

2024/04/29

14 img