الاثنين ٢٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  29 نيسان 2024  


دائرة صحة كربلاء تحتفل باليوم العالمي لمرض السكري وسط مخاوف من زيادة انتشاره في الآونة الأخيرة.

2023/11/30 المشاهدات : 219
img

عقد مركز الإمام الحسن (عليه السلام) للغدد الصم والسكري التابع لدائرة صحة كربلاء ندوة علمية للاحتفال باليوم العالمي للسكري الندوة تهدف للتوعية والتثقيف بهذا المرض وكيفية الوقاية منه فضلا عن التأكيد على ضرورة اتباع التعليمات الصحية من الجهات الطبية داعين المواطنين إلى مراجعة الأطباء وأخذ الفحوصات المختبرية بين الحين والآخر للتأكد من سلامتهم.

وذكر الدكتور أكرم عبد الحسن مدير مركز الإمام الحسن(عليه السلام) للغدد الصم والسكري لقناة كربلاء الفضائية أن" اليوم العالمي لمرض السكري تأسس عام (1991) عن طريق منظمة الصحة العالمية لأهمية الاحتفال بهذا المرض والتعريف بطرق وقايته والحد من انتشاره بين أفراد المجتمع العراقي".
وأشار إلى أن "الندوة تناولت عده مواضيع من خلال البحوث والمحاضرات التي ألقيت فيها والتي تناولت المخاطر التي تنتج من المرض السكري وكيفية الوقاية من الإصابة وعوامل الخطورة في المرض لاسيما أن هناك زيادة في أعداد المصابين بالمرض".
وبين عبد الحسن أن" مرض السكري يصيب جميع فئات المجتمع ولجميع الأعمار وهو يصيب جميع أجزاء الجسم فهو من الأمراض الخطيرة فلابد من اتباع نظام صحي وغذائي صحيح للحد من مخاطر الإصابة به".
تحرير/ انمار الفضلي.
المراسل/ حسين الجنابي



ألمزيد من الاخبار

السفير الفرنسي باتريك دوريل في كربلاء المقدسة.

2024/04/29

7 img

اب لطفلين ويعمل في مهنة شاقة ويعاني من عوق ولادي… ممثل المرجعية العليا يوجه بتركيب طرف اصطناعي لشاب من ديالى ع ...

2024/04/29

14 img

ممثلاً عن العتبة الحسينية المقدسة مدير مركز بَيِّنة للأمن الفكري والثقافي يشارك في مؤتمر كلية الامام الكاظم (ع ...

2024/04/29

11 img