الاثنين ٢٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  29 نيسان 2024  


مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام توقع اتفاقية تعاون مع جامعة ليفربول البريطانية للكشف المبكر عن سرطان الرئة.

2023/12/10 المشاهدات : 141
img

وقعت مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة اتفاقية تعاون مع جامعة ليفربول البريطانية للكشف المبكر عن سرطان الرئة الذي بدأت نسب الإصابة به تتزايد يوما بعد آخر.

وقال رئيس هيأة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور حيدر العابدي لقناة كربلاء الفضائية إن" العتبة الحسينية المقدسة تعمل على إنشاء المشاريع المهمة الخاصة بالقطاع الصحي، وتسعى من خلالها إلى خدمة المواطن العراقي والتخفيف عن كاهله، كون هذه المشاريع والصروح الطبية المتطورة هي ليس ربحية بقدر ما تصب في صالح المواطنين".
وأضاف العابدي أن" العتبة الحسينية وقعت اتفاقية تعاون مع جامعة ليفربول البريطانية تهدف للكشف المبكر عن سرطان الرئة، والحد من هذا المرض الخطير".
فيما بين أستاذ علم الأورام الجزيئي السريري في جامعة ليفربول البريطانية البروفسور جون فيلد أن" الفريق البحثي لبرنامج مسح سرطان الرئة بالفحص المقطعي واطئ الجرعة في المملكة المتحدة، نجح بحصر خطورة سرطان الرئة في ليفربول اعتمادا على البيانات التي جمعناها على مدى سنين".
وأكد فيلد أن" الفريق متحمس حاليا لتنفيذ المشروع من خلال إجراء مسح سرطان الرئة باستخدام التصوير المقطعي واطئ الجرعة في العراق، كوننا جزء من ائتلاف دولي لمسح هذا السرطان، نتطلع حاليا إلى البدء بتعاون استشاري مع مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام من خلال هذه الاتفاقية التي هي قيد الإنجاز.
أمــــير عــرب _ كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

السفير الفرنسي باتريك دوريل في كربلاء المقدسة.

2024/04/29

4 img

اب لطفلين ويعمل في مهنة شاقة ويعاني من عوق ولادي… ممثل المرجعية العليا يوجه بتركيب طرف اصطناعي لشاب من ديالى ع ...

2024/04/29

8 img

ممثلاً عن العتبة الحسينية المقدسة مدير مركز بَيِّنة للأمن الفكري والثقافي يشارك في مؤتمر كلية الامام الكاظم (ع ...

2024/04/29

8 img