السبت ١٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  27 نيسان 2024  


بمشاركة العتبة الحسينية المقدسة ... المجلس الحسيني في لندن ينظم مسيرة يوم عاشوراء.

2023/08/01 المشاهدات : 345
img

نظم المجلس الحسيني في العاصمة البريطانية لندن مسيرة يوم العاشر من شهر المحرم الحرام، بمشاركة متميزة للعتبة الحسينية المقدسة المسيرة التي احتضنتها أكبر شوارع لندن، نددت بالتعدي السافر الذي طال حرمة القرآن الكريم بحضور أبناء الجاليات المسلمة من مختلف الجنسيات إضافة إلى شخصيات من طوائف ومذاهب متعددة.

وقال الدكتور علاء ضياء الدين نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة: "مشاركتنا في المسيرة العاشورائية في لندن تضمنت فعاليات كثيرة، من بينها حمل راية الحسين(عليه السلام) بطول 120 مترا، إضافة إلى رفع المجسم الرمزي لشباك ضريح الإمام الحسين (عليه السلام) وسط أهم الشوارع التجارية والمهمة في المدينة ".
وأضاف ضياء الدين " كما حمل المعزون والمشاركون أكثر من 10 آلاف ميدالية تحمل وجهة القرآن الكريم استهجن من خلالها الجموع الاعتداء الغاشم على المصحف المبارك من قبل بعض المتطرفين في دولة السويد والدنمارك".
مشيرا إلى أن "الهدف الأساس من خلال هذه المسيرة المنظمة هو إيصال الرسالة إلى الشعوب الغربية ، إن القرآن الكريم هو دستور المسلمين، وإن الحسين (عليه السلام) ضحى بكل ما يملك من أجل الدفاع عن الإنسانية جمعاء".
تحرير : ليث الخفاجي.
المراسل : وسن محمد: لندن



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

49 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

40 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

35 img