السبت ١٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  27 نيسان 2024  


الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تحتضن الأطفال ضمن الدورات الصيفية لصقل مواهبهم الفنية وتنمية قدراتهم العلمية.

2023/08/07 المشاهدات : 271
img

أطلق قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة دورة المفكرين الصغار التي تستهدف الأطفال دون سن الثانية عشرة، اذ تناولت الدورة أربعة برامج هي (المسرح، الرسم، الأعمال اليدوية إضافة إلى الذكاء الاصطناعي) بمشاركة أكثر من مئتي طفل من مختلف أحياء محافظة كربلاء المقدسة.

وذكر منتظر عباس رئيس قسم رعاية وتنمية الطفولة لقناة كربلاء الفضائية أن" الدورة تقام للسنة التاسعة على التوالي، وتعنى بتطوير قابليات ومواهب الأطفال واستثمار أيام العطلة الصيفية ببرامج مفيدة وترفيهية للأطفال".
وأشار عباس إلى أن" مدة الدورة هي أسبوعان يتلقى من خلالها الطفل أساليب وطرق متنوعة لتنمية المواهب الفنية والحركية، لاسيما بعد انتشار التكنلوجيا الحديثة وكثرة المواقع التي تستهدف هذه الشريحة وتحاول تدميرها وإبعادها عن الدين الإسلامي".
فيما بين ميثم البطران مدرب برنامج المسرح أن "الدورات التي تقيمها العتبة الحسينية المقدسة وخاصة لشريحة الأطفال الذين لديهم مواهب فنية ومن المهتمين بالثقافة تكون من الدورات المفيدة والناجحة، ونحن في قسم المسرح نعطيهم دروسا ونعلمهم أساسيات التمثيل المسرحي وننمي مواهبهم الفنية".
وأوضح أن "قسم رعاية وتنمية الطفولة يعمل على إنشاء قاعدة بيانات للأطفال المهتمين بالمسرح، كون أن هناك العديد من شركات الإنتاج تحتاج إلى الأطفال في مسألة التمثيل وفي نهاية الدورة سنعمل على إقامة مسرحية للأطفال الذين اشتركوا في دورة المسرح".
انمار الفضلي : كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

48 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

40 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

35 img