السبت ١٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  27 نيسان 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تواصل العمل بمجمع إسكان الفقراء.

2023/12/24 المشاهدات : 174
img

يواصل قسم المشاريع الإستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة العمل بمجمع إسكان الفقراء الذي أنشئ في منطقة الإبراهيمية في محافظة كربلاء المقدسة.

وقال المهندس ناظم حسن المشرف على المشروع لقناة كربلاء الفضائية " إن المشروع يقع على مساحة (150) دونما ويتألف من (509) دار سكنية تم تصميمها على نموذيجن ،الأول بمساحة (150) مترا مربعا والثاني (120) مترا مربعا ويتكون من صالتين للضيوف والمعيشة وغرفتين للنوم ومطبخ وصحيات .
وأضاف حسن أن الأعمال الحالية تمثلت بإكساء الواجهات الخارجية وأعمال تبييض الجدران الداخلية،إلى جانب أعمال التأسيسات الكهربائية والصحية وأعمال البناء للستائر ".
وبين حسن " إن المشروع يحتوي على عدة مبان خدمية من بنيها الجامع الذي يقع على مساحة (600) متر مربع إذ تم إكمال صب الأسس فيه والعمل يجري في صب الجسور الأرضية فضلا عن (4) مدارس للذكور والإناث وللمراحل الابتدائية والإعدادية تستوعب كل مدرسة (500) طالب، كونها تتكون من طابقين بعدد (16) صفا وبمساحة أكثر من (2000) متر مربع ،وتم اكتمال صب الأسس في ثلاث مدارس وصب الأعمدة فيها ليجري العمل على وضع التسليح والقالب الخشبي ، أما المبنى الأخير فقد تمثل بالمركز الصحي ويحتوي على الغرف التشخيصية والعلاجية ".
وأشار إلى إن " نسبة الإنجاز في المشروع وصلت إلى (35) بالمئة والعمل يجري على قدم وساق من أجل إكمال المشروع باقصى سرعة كون العتبة الحسينية المقدسة وعلى رأسها المتولي الشرعي لها سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي أولت هذه الشريحة المهمة في المجتمع الرعاية والدعم عبرالعديد من النشاطات والفعاليات التي تخدم الفقراء وهي عازمة على إكمال هذه المجمع من أجل توفير سكن لائق بهم ".
المراسل : حسين الجنابي



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

47 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

40 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

35 img