الخميس ١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  9 أيار 2024  


العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية تشتركان مع وزارة الكهرباء في تنفيذ مشروع لنقل الطاقة الكهربائية إلى كربلاء .

2018/06/11 المشاهدات : 3646
img

تناصفت العتبتان الحسينية والعباسية المقدستان مع مديرية شبكة كهرباء كربلاء، لإكمال إنجاز الأعمال المدنية لربط محطة الخيرات الغازية مع المحطة التوليدية في كربلاء.

وقال مدير شبكة كهرباء كربلاء المهندس محمد كاظم، لمراسل مجموعة قنوات كربلاء الفضائية، "هذا المشروع نُقِلَ من مسؤولية المديرية العامة لمشاريع نقل الطاقة إلى مديرية شبكة كهرباء كربلاء، إذ شكل فريق عمل حسب توجيهات الوزارة لتنفيذ هذا المشروع، ولكن لعدم وجود تخصيصات مالية أبدت العتبتان الحسينية والعباسية المقدستان استعدادهما لتمويل الأعمال المدنية للمشروع مناصفة".
وأضاف كاظم، "بدأ العمل الفعلي وهو مستمر ليلا ونهارا، إذ وصلت نسبة الإنجاز إلى 20%، ومن المؤمل حسب البرنامج الذي أعد من قبل الكادر الهندسي أن يدخل هذا الخط للخدمة في 4/9/2018".
وأكد كاظم أن "هذا المشروع يولد مرونة في تشغيل المحطات الثانوية في محافظة كربلاء؛ لأنه يغذي محطة كربلاء الغازية التي تتغذى من خطوط المسيب وبابل فقط، وبوجود هذا الخط ستكون هناك مرونة أكثر؛ لأنه يستطيع أن يحمل (480) ميجاواط في حالة فصل خطوط المسيب وبابل، ويرفع أيضا اختناق محطة بابل (400)، واحتمال أن تزيد ساعات التجهيز إذا زادت السعة التوليدية".
وأشار مدير شبكة كهرباء كربلاء إلى أن "العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين مستمرتين بدعمنا، ونحن مستمرون بتغذية مشاريع العتبة، وهناك ترابط وتعاون مع العتبات حسب توجيهات الوزارة".
وبحسب لجنة تنفيذ الأعمال المدنية للخط المذكور قال المهندس مهند يوسف، "بدأ المشروع منذ أسبوعين وبسرعة استثنائية، إذ تم نصب (7) أبراج جديدة من (27) برجا متأخرة من أصل (108) أبراج، بالإضافة إلى أعمال القواعد الكونكريتية".
تحرير: محسن الحلو.
المراسل: انمار الفضلي.



ألمزيد من الاخبار

صحن العقيلة زينب عليها السلام يحتضن حفل تخرج طالبات جامعة الزهراء(عليها السلام) للبنات .

2024/05/09

7 img

العتبة الحسينية المقدسة تطلق خدمة الإنترنت السريع بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

2024/05/09

15 img

مركز الميزان للرعاية الصحية المنزلية يقدم خدماته الطبية المجانية للمرضى في منازلهم بمختلف مناطق كربلاء والمحاف ...

2024/05/08

18 img