الخميس ١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  9 أيار 2024  


صحة ديالى تفتتح شعبة متطورة بالأورام والطب النووي.

2018/06/12 المشاهدات : 1997
img

افتتحت في مستشفى بعقوبة التعليمي بمحافظة ديالى شعبة الأورام والطب النووي، وهي مزودة بأجهزة ومعدات حديثة لمساعدة المصابين بهذه الأمراض، والتقليل من معاناتهم؛ وذلك للتعويض عن السفر إلى العاصمة بغداد والمحافظات الأخرى.

وقال محافظ ديالى مثنى التميمي، لمراسل مجموعة قنوات كربلاء الفضائية، "رغم الوضع المادي الحرج لكن استطعنا توفير هذه الشعبة ضمن الإمكانيات المتاحة لاستقبال المصابين بالأمراض السرطانية بدلا من ذهابهم إلى العاصمة والمحافظات، وهذا محل افتخار؛ لأن دائرة الصحة جهزتها بأجهزة جيدة تكاد تضاهي ما موجود في بغداد، ونطمح بالتعاون مع مجلس المحافظة ودائرة الصحة من أجل تطوير هذه الشعبة".
مدير صحة ديالى الدكتور محمد الجبوري، بين مراحل التطور التي انبثق منها هذا المشروع "شعبة الأورام والطب النووي كانت نواتها الأولى وحدة الأمراض السرطانية في مستشفى البتول، توسعت حاليا بهذه البناية وبهذه الإمكانيات الجديدة والأطباء الاختصاص والكوادر الصحية والطبية المناسبة".
وأضاف الجبوري "الغرض من هذه الشعبة هو أن تكون نواة لمركز الأورام السرطانية في ديالى خدمة للمرضى من أبناء المحافظة، وتعد الشعبة نقلة نوعية في دائرة الصحة، خاصة وأننا نمتلك أطباء اختصاصا في هذا المجال".
تحرير: محسن الحلو.
المراسل: نوار البياتي / ديالى



ألمزيد من الاخبار

صحن العقيلة زينب عليها السلام يحتضن حفل تخرج طالبات جامعة الزهراء(عليها السلام) للبنات .

2024/05/09

17 img

العتبة الحسينية المقدسة تطلق خدمة الإنترنت السريع بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

2024/05/09

22 img

مركز الميزان للرعاية الصحية المنزلية يقدم خدماته الطبية المجانية للمرضى في منازلهم بمختلف مناطق كربلاء والمحاف ...

2024/05/08

19 img