الخميس ٣٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  9 أيار 2024  


قسم رعاية تنمية الطفولة في العتبة الحسينية يعرض مسرحية خاصة بالأطفال أيام عيد الفطر المبارك

2018/06/14 المشاهدات : 1928
img

يواصل قسم رعاية تنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة، تدريباته في قاعة نقابة المعلمين بمحافظة كربلاء، على احد المسرحيات التي أنتجها مسبقا في احد مهرجانات الحسيني الصغير، لعرضها في عيد الفطر المبارك.

وقال رئيس قسم رعاية تنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة محمد الحسناوي، في لقاء اجراه مراسل مجموعة قنوات كربلاء الفضائية، "المسرحيات التي ننتجها لا تقتصر على مهرجان الحسيني الصغير، وانما تعرض في مهرجانات ومناسبات اخرى، واليوم نستعد لعرض مسرحية في عيد الفطر المبارك، وهي مبادرة من العتبة الحسينية المقدسة للاهتمام بالطفل لاعادة الروح الى مسرح الطفل من خلال تقديم عروض مسرحية تربوية هادفه".
واضاف الحسناوي، "هذا مشروع يعتبر بداية لعروض اخرى ستقدم ما بعد العيد والاعياد القادمة في كربلاء والمحافظة العراقية الاخرى، فنحن انتجنا اكثر من عمل في (البصرة وبابل والناصرية وميسان وبابل والنجف) منذ بداية مهرجان الحسيني الصغير ولحد الان، ولدينا اكثر من (10) اعمال مسرحية من انتاج القسم".
وبين الحسناوي، "الخطة الاستمرار في تقديم هذه الاعمال في اكثر من محافظة وكانت البدايه هنا في كربلاء، ونحن مستمرون في هذا القسم على مدار السنة في المدارس وفي المناسبات كمحرم وصفر، لاعداد مسرحيات خاصة بالاطفال تتبنى اهداف تربوية واخلاقية مستلهمه من الفكر الحسيني".
من جانبه قال مخرج المسرحية ميثم البطران، "مسرحية (لبيب والعم حمدان) تربويه تعنى بمسرح الطفل احببنا فيها ان ندخل الفرحة والسرور على اطفالنا في محافظة كربلاء، وقررنا ان نعرضها في عيد فطر المبارك على قاعة نقابة المعلمين، وهي تربوية تحمل من القيم الاخلاقية الكثير بما يخلق نقله نوعية في مسرح الطفل من خلال انتقاء الشخصيات واختيار النص بما يحقق الهدف الذي نطمح الى توصيله.
تحرير: محسن الحلو.
المراسل: كرار الوزني / كربلاء المقدسة .



ألمزيد من الاخبار

صحن العقيلة زينب عليها السلام يحتضن حفل تخرج طالبات جامعة الزهراء(عليها السلام) للبنات .

2024/05/09

17 img

العتبة الحسينية المقدسة تطلق خدمة الإنترنت السريع بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

2024/05/09

22 img

مركز الميزان للرعاية الصحية المنزلية يقدم خدماته الطبية المجانية للمرضى في منازلهم بمختلف مناطق كربلاء والمحاف ...

2024/05/08

20 img