الاحد ١٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  28 نيسان 2024  


دائرة صحة كربلاء المقدسة تجري فحصا عشوائيا للمصابين بمرض داء السكري للحد من انتشاره

2018/09/10 المشاهدات : 2037
img

تضمنت نشاطات دائرة صحة كربلاء المقدسة لنشر الوعي الوقائي لدى الناس، إجراء عملية فحص عشوائي للمواطنين لمعرفة المصابين منهم بمرض السكري والأمراض المصاحبة له، في محطات أقيمت لهذا الغرض في الساحة المقابلة لمديرية تربية المحافظة برعاية مختبر النقاء التخصصي بالتعاون مع فريق بادر التطوعي.

وتحدث مدير قسم الصحة العامة في دائرة صحة كربلاء المقدسة للموقع الالكتروني لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية عن الفائدة من النشاط قائلا "الهدف هو توعية الناس بمرض خطير وفتاك هو مرض داء السكري والنشاط يتكون من محطات كل محطة تشكل جزءا أساسيا للتوعية بالمرض ابتداء بالشرح المفصل للمرض وطرق الوقاية منه، ومن ثم فحص المشاركين من المواطنين بشكل عشوائي لمرض داء السكري ومعرفة نسبة السكر بالدم لديهم".
وأضاف الدكتور خالد الأعرجي أن "هذا النشاط يساهم في الحد أو التقليل من نسبة الإصابة بمرض السكري والسيطرة عليه بالنسبة للمصابين به، لأنه يعتبر من أمراض العصر على مستوى العالم ويتزايد بشكل مستمر".
مسؤول فريق بادر التطوعي مصطفى هادي بين أن "الفريق يتعاون مع دائرة صحة كربلاء بهدف نشر الوعي الصحي بين المواطنين لأن الوقاية خير من العلاج خاصة وأن انتشار الأمراض بين الناس سببه جهل بعض منهم بالثقافة الصحية".
ممثل مختبر النقاء المختبر الراعي للنشاط الكيمياوي أحمد محمد علي أشار إلى أهمية هكذا نشاطات من خلال المساهمة في التوعية نظرا لأهمية الموضوع وضرورة مراجعة الطبيب فور ظهور أعراض تشير إلى الإصابة بداء السكري، لأنه بالإمكان السيطرة على المرض عند اكتشافه مبكرا.
المراسل: محسن الحلو.



ألمزيد من الاخبار

افتتاح مركز الهادي لإعتلال الأعصاب و العضلات في كربلاء المقدسة.

2024/04/28

1 img

جامعة كربلاء تختتم مسابقة سبائك الفكر السنوية الثالثة الخاصة بالشعر والقصة القصيرة وفن المقال.

2024/04/28

1 img

المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة يطلق مشروع رواد للتبليغ الديني .

2024/04/28

1 img