الاحد ١٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  28 نيسان 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تواكب التطور العلمي العالمي من خلال جامعاتها المختلفة.

2023/11/04 المشاهدات : 214
img

واكبت العتبة الحسينية المقدسة التطور العالمي الحاصل على مستوى جامعات العالم، من خلال (3) جامعات، أنشأتها في كربلاء المقدسة، وقدمت التسهيلات اللازمة لاستقطاب الطلاب فيها.

مواكبة للتطور العلمي الحاصل على مستوى جامعات العالم المتقدمة،إذ عملت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، على إنشاء ثلاث جامعات في كربلاء، بمواصفات عالمية متطورة، من حيث الطرز المعمارية المستخدمة في الإنشاء، والمساحات الخضراء التي أضفت رونقا وجمالا على تلك الصروح العلمية المتميزة، فضلا عن القاعات الدراسية التي تتسم بأحدث الوسائل التعليمية المهمة.
العتبة الحسينية المقدسة، هدفت من خلال إنشاء جامعاتها الثلاث إلى رفد الساحة العراقية، بخريجين مهنيين أكفاء، لكونها لم تبال بالجانب الربحي، بقدر ما تحرص على استقطاب الشباب وتقديم كافة التسهيلات الضرورية لاحتوائهم، مع التخفيضات المستمرة المقدمة لهم.
وعملت العتبة المطهرة على أعفاء طلبة المرحلة الأولى بكليتي القانون والعلوم الإسلامية في جامعة وارث الأنبياء عليه السلام من تكاليف الدراسة لهذا العام وقسمي النطق والعلاج الوظيفي في جامعة السبطين للعلوم الطبية، كما خفضت وبنسب متفاوتة لباقي الأقسام والكليات، ولكافة جامعاتها.
أمــــير عــــرب _ كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

افتتاح مركز الهادي لإعتلال الأعصاب و العضلات في كربلاء المقدسة.

2024/04/28

23 img

جامعة كربلاء تختتم مسابقة سبائك الفكر السنوية الثالثة الخاصة بالشعر والقصة القصيرة وفن المقال.

2024/04/28

15 img

المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة يطلق مشروع رواد للتبليغ الديني .

2024/04/28

15 img